اهمية و صناعة المحاريث الزراعية

تستخدم المحاريث الزراعية في الحرث الأساسي للأراضي الزراعية. يتم ذلك عن طريق قطع التربة السطحية وتحويلها إلى عمق يتراوح عادة بين 10 سم و 40 سم. الغرض من الحرث الأساسي هو تلبية الاحتياجات الأساسية لنمو النباتات الزراعية. يجب أن يتم إنزال نهاية المحراث على الأرض بواسطة المزارع.

اهمية و صناعة المحاريث الزراعية

انواع المحاريث الزراعية الحدیثة

انواع المحاريث الزراعية الحدیثة تعتبر المحراث القلاب من أهم أدوات الحراثة في الصناعة الزراعية ، حيث تستخدم في حفر وحرث وقلب وتجهيز الأراضي الزراعية وغرسها. اسم آخر هو عامل منجم المحراث. تحتوي هذه الأداة على شفرة أو عدة شفرات مصنوعة من الفولاذ الثقيل ولها أطراف مقلوبة حادة تعلقها على الجزء الخلفي من الجرار. أثناء تحرك الآلة ، يتم سحب الأداة إلى الأرض وحرث الأرض. في الماضي ، كان يتم تحريك هذه الأداة بواسطة الماشية.

انواع المحاريث الزراعية: اعتماداً على البيئة ووسط الثقافة ونوع الأرض ، توجد أدوات عمال المناجم في الأنواع المختلفة التالية: محراث القلم: يمكن استخدام المحاريث في شبه الحرث. يعمل المحراث بطريقة تقسم سطح التربة ولكنها لا تعيد التربة. تستخدم هذه الطريقة في المزروعات السنوية. المحراث اللوح: تستخدم المحاريث لتحويل التربة شديدة الصلابة والجافة ، والتربة ذات الجذور والتربة غير المستوية للغاية ، والتربة حيث تبقى مخلفات المحاصيل بكميات كبيرة.

المحراث العكسي: باستخدام المحراث العكسي ، تتم إزالة كمية معينة من التربة من عمق معين وبعد الدوران بزاوية معينة ، يتم قلبها إلى جانب واحد. من بين أنواع المحاريث ، تعتبر المحاريث العكسية هي الأكثر استخدامًا وتنقسم من حيث عدد عمال المناجم والأداء ، وهو اتجاه واحد أو اتجاهين. يمكن توصيل المحراث القابل للانعكاس بالجرار ويمكن تركيبه إما مثبتًا أو نصف مركبًا أو يتم سحبه..اجزاء المحراث المختلفة مصنوعة من علب اوربية ثقيلة بسمك 8 مم. جميع أجزاء الكشط مصنوعة من المنغنيز وفولاذ السيليكا. عجلة الحرث القابلة للتعديل مصنوعة من الفولاذ ، والتي تستخدم للتحكم في عمق الحرث للأرض. تتكون قاعدة المحراث أو هيكله بشكل أساسي من أشكال وأبعاد مختلفة ، وفي هذا الصدد ، يتم تقسيمهم إلى الأنواع الثلاثة التالية: قاعدة طويلة قاعدة قصيرةتعتبر المحراث من أهم أدوات الحراثة في الصناعة الزراعية ، حيث تستخدم في حفر وحرث وقلب وتجهيز الأراضي الزراعية وغرسها. اسم آخر هو عامل منجم المحراث. تحتوي هذه الأداة على شفرة أو عدة شفرات مصنوعة من الفولاذ الثقيل ولها أطراف مقلوبة حادة تعلقها على الجزء الخلفي من الجرار. أثناء تحرك الآلة ، يتم سحب الأداة إلى الأرض وحرث الأرض. في الماضي ، كان يتم تحريك هذه الأداة بواسطة الماشية ، وخاصة الماشية. المحراث أو عامل المناجم هو أداة في الزراعة لحفر وتقليب وحرث الأرض التي تحتوي على نصل أو شفرات فولاذية ثقيلة يتم سحبها على الأرض بواسطة أربعة أرجل ، وخاصة الأبقار.

التعرف عن الصيانة المحاريث الزراعية للتصدير

التعرف عن الصيانة المحاريث الزراعية للتصدير تعتبر صيانة المحراث الزراعي من أهم أسس الزراعة الآلية. في الوقت الحاضر ، تسعى جميع البلدان الرائدة في مجال الإنتاج الزراعي إلى زيادة كفاءة عمل البستانيين والمزارعين بمساعدة الأدوات الزراعية المتقدمة ؛ إيران ليست استثناء. في الوقت الحاضر ، يعد إنتاج الأدوات الزراعية أحد أهم المجالات التجارية في البلد ، ويتم تلبية نسبة كبيرة من احتياجات المزارعين والبستانيين للأدوات المختلفة سنوياً من خلال الإنتاج المحلي.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا